ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتساب على متصفحات ويب -->
تكنولجي تكنولجي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتساب على متصفحات ويب

whatsapp web bug
حذرت شركة Check Point المختصة بالأمن والحماية  من  ثغرة أمنية جديدة في تطبيق المحادثة الشهير ” واتساب Whatsapp ” الخاص بمتصفحات الويب , باستغلال هذه الثغرة يمكن للقراصنة التحكم بجهاز الكومبيوتر الخاص بالمستخدم بحسب ما أوردتصحيفة ” تيليغراف Telegraph ”  البريطانية .
وقد يتمكن القراصنة أيضًا من  الحصول على صلاحيات كاملة  التحكم بجهاز المستخدم وربما نقل ملفاته وبياناته الحساسة والمطالبة بفدية لاستردادها , وذلك من خلال خداعه لتثبيت أحد البرمجيات الخبيثة على جهازه , وتتم عملية الاختراق من خلال ارسال ملف ” بطاقة أعمال vCard ” تبدو للوهلة الأولى أنها بطاقة أعمال عادية ولكن بعد أن يقتنع المستخدم الضحية ويقوم بتشغيل الملف يتبين له أنه ” ملف تنفيذي exe ” ويبدأ بتنفيذ تعليمات برمجية خبيثة تمكن القرصان من السطو على جهاز المستخدم بشكل كامل .
واعترفت شركة | واتساب | التابعة إدارية لفيسبوك بالثغرة الأمنية وقالت أنها قامت بالفعل بإغلاقها منذ السابع والعشرين من أغسطس الماضي وأصبح الإصدار الحالي من تطبيق واتساب لمتصفحات الويب والذي يحمل رقم الإصدار v0.1.4481 أكثر أمانًا من ذي قبل , وعلى جميع مستخدمي واتساب على ويب الآن القيام بمسح ملفات الانترنت المؤقتة والكوكيز لتحميل أحدث نسخة من التطبيق الخاص بالمتصفح مباشرة .
يذكر أن شركة واتساب كانت قد أتاحت إمكانية الوصول إلى واتساب من خلال متصفحات ويب بداية العام الحالي ويستخدم هذه الخدمة اليوم حوالي 200 مليون مستخدم  من أصل مايقارب مليار مستخدم للخدمة .

التعليقات



اعلانك هنا يحقق اهدافك

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحات مهمة:

عدد زوار الموقع:

جميع الحقوق محفوظة

تكنولجي

2016