تطبيق إباحي على أندرويد يصور مستخدميه لابتزازهم ماليًا -->
تكنولجي تكنولجي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق إباحي على أندرويد يصور مستخدميه لابتزازهم ماليًا

locked-phone
اكتشف باحثون أمريكيون من شركة Zscaler المختصة بالحماية أن تطبيقًا لعرض المحتوى الإباحي على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد يقوم بتصوير مستخدميه في أوضاع سيئة , وذلك بشكل خفي ليقوم بعد ذلك بإغلاق الجهاز بشكل كامل ومن ثم استبزاز المستخدم ماديًا .
التطبيق يقوم بالتقاط الصورة للمستخدم باستخدام الكاميرا الأمامية , وبعد أن يقوم بالتقاط الصورة يقوم بإغلاق الجهاز ويظهر شاشة تطالب المستخدم بدفع فدية مالية قدرها 400 دولار , ولا يستطيع المستخدم تجاوز هذه الرسالة أو استخدام جهازه بأي شكل من الأشكال .
ويمكن إزالة هذا التطبيق من الأجهزة المصابة بطريقة واحدة من خلال إعادة تشغيل الجهاز والدخول إلى الوضع الآمن Safe Mode الذي لا يسمح بتشغيل أي من التطبيقات غير الأساسية على الجهاز , ومن ثم يمكن القيام بإزالة التطبيق من خلال إعدادات التطبيقات بالطريقة المعروفة نفسها .
ويبقى الحل الأفضل لتجنب مشاكل من هذا النوع هو تجنب تحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة , خاصة تطبيقات من هذا النوع لما تشكله من خطر على خصوصية المستخدم وتسبب له أضرار بالغة .

التعليقات



اعلانك هنا يحقق اهدافك

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحات مهمة:

عدد زوار الموقع:

جميع الحقوق محفوظة

تكنولجي

2016