باقة من الألعاب الإكترونية في الأسواق العربية -->
تكنولجي تكنولجي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

باقة من الألعاب الإكترونية في الأسواق العربية

باقة من الألعاب الإكترونية في الأسواق العربية

تطور الألعاب الإلكترونية في السوق العربية
في وقتنا الحالي أصبحت صناعة الألعاب من القطاعات المهمة والقوية اقتصادياً، التي يمكن أن تساعد في نمو اقتصاد الدول العربية الضعيف. فالعالم العربي مليء بالكفاءات من المبرمجين والمصممين، والآلاف من العقول العربية يعملون في شركات الألعاب الضخمة كـubisoft و Rockstar games مما يشير إلى أن العالم العربي مليء بالكفاءات التي بأمكانها صناعة ألعاب متميزة. 
عدا ذلك فالعالم العربي يتميز بالعديد من القضايا والمواضيع، إضافة إلى التاريخ الإسلامي العريق الذي يمكن أن يتحول إلى ألعاب جد ناجحة، وكمثال على ذلك نجد لعبة Assassin’s creed التي دارت قصتها في مدينة القدس وبشكل خاص في زمن الحروب الصليبية.


بعض المؤسسات العربية والمبادرات الخاصة والفردية أدركت أهمية ألعاب الفيديو في المجتمع المعاصر لثورة التكنولوجيا، مستندةً  إلى الرواج الذي تلاقيه كونصولات وأجهزة ألعاب الفيديو على مختلف أنواعها، فالدراسات والتقارير الواردة تشير إلى إرتفاع حجم مبيعات هذه الأجهزة في كافة البلدان وبشكل خاص منطقة الخليج العربي. ليس هذا فحسب بل أن تقارير أخرى تشير إلى زيادة مبيعات الكونصولات وأجهزة ألعاب الفيديو المستعملة والقديمة على مواقع الإعلانات المجانية والمصغرة التي أخذت في الإنتشار خلال السنين القليلة الماضية.


أهم الألعاب المنتشرة في السوق العربية، خصائصها ومميزاتها
لعبة حرب الحروب: 
أطلقتها شركة Falafel Games العربية لتطوير الألعاب والتي يمكن لعبها على أجهزة الـ iOS أو عبر الويب لخوض المعارك ضد الجيوش الأخرى. تدور أحداث قصة اللعبة في الزمن الحديث بدءً من السبعينيات وحرب تشرين الأول/ أكتوبر وحتى اليوم. اللعب فيهايكمن في القائد الذي ينظم ويدير كافة النواحي من أجل تعزيز قدرات الجيش القتالية.  

التنافس يكون بالأساس على الموارد الرئيسية من نفط، وغذاء، ومواد صنع الأسلحة بشكل دائم وتشكّل الأحلاف العسكرية جزءً هاماً من قصة اللعبة، حيث يمكن التعاون معها لزيادة الإمكانيات الدفاعية أو الهجومية وطلب المساعدة أيضاً. في كل مدينة من مدن اللعبة بطل يتم تزويده بالمعدات اللازمة من أسلحة ومواد أخرى، ويتم تدريبه لتعزيز قدراته وكسب مزايا تزيد من فاعلية المؤسسلت والجيوش، وتوفر اللعبة عدة أنظمة لزيادة المتعة والإثارة فيها.

بطولة الأذكياء:
بطولة الأذكياء، أصبحت متاحة الآن لمنصة الـ iOS وذلك بعد أن حققت انتشاراَ واسعاُ ونجاحات مبهرة في عالم الألعاب. تم اعدادها للمستخدم العربي وفق احدث المعاير العلمية التي تزيد من وعي اللاعب وزيادة معلوماته العامة بصيغة ترفيهية و مسلية. اللعبة بسيطة للغاية الهدف هو تطوير الفريق الخاص بكل لاعب من خلال التدريب مع فرق العالم المتنوعة، ويمكن أيضاً تحدي الأصدقاء من خلال مباراة ثقافية تتيح للجميع معرفة مستواهم الثقافي.

تم تنفيذ اللعبة تحت اشراف خبراء في الموارد البشرية والتنموية لتكون اللعبة مناسبة لجميع الأعمار ولكلا الجنسين، بحيث ترتقي بمستوى الذكاء لدى اللاعب بطريقة مسلية وممتعة تحت شعار "في الرياضة حياة". تحتوي اللعبة على جميع نجوم كرة القدم وفيها خطط إستراتيجية للهجوم والدفاع للتغلب على الخصوم. تقف شركة Falafel Games بإستوديوهاتها في كل من أبوظبي و بكين وهانجو وراء هذا الإنجاز الجديد.


درع الجزيرة:
لعبة "درع الجزيرة"، لعبة الأكشن والمعارك الحربية، أطلقتها هي أيضاً شركة فلافل غيمز لأجهزة الآيفون والآيباد، لعبة مجانية و توفر حالة من التنافس الحماسي مع آلاف اللاعبين، حيث تقوم  على مبدأ قيادة الجيوش الحديثة بشكل مباشر في معارك مثيرة ضد دفاعات مدن وجيوش اللاعبين الأخرين. أحداث اللعبة تقع في الزمن الحديث، وتدور حول ضابط عربي شاب، يتم مهاجمة بلاده بشكل شامل من الأعداء ويتركه الحلفاء ويغدر به الجيران. هنا يجد اللاعب نفسه وحيداً ويجب أن يعتمد على نفسه لبناء كل شيء من جديد وتجهيز جيشه لاستعادة أرضه، بالتزامن مع الدفاع مدينته ضد هجمات الآخرين. بالفغل لعبة ذات نكهة خاصة من حيث الموضوع والرسوميات.

التعليقات



اعلانك هنا يحقق اهدافك

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

صفحات مهمة:

عدد زوار الموقع:

جميع الحقوق محفوظة

تكنولجي

2016